الإثنين, 13 May 2024, 16.12.59
الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بمدنين     
            
أهلاً بك ضيف | RSS




أختر لغة المنتدى من هنا
قائمة الموقع
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
لوحة اعلانات نصية
يوقو   cotusal اسم الموقع
utica اسم الموقع اسم الموقع

Follow Us

الرئيسية » 2012 » نوفمبر » 19 » اليوم الوطني للجودة الاستثمارات اللّامادّية الممنوحة للمؤسّسات تصل إلى 70 في المائة من قيمة الاستثمارات
15.53.14
اليوم الوطني للجودة الاستثمارات اللّامادّية الممنوحة للمؤسّسات تصل إلى 70 في المائة من قيمة الاستثمارات

 

2000 مؤسّسة تعتمد البرامج المعلوماتيّة في التّسيير والتّصرّف
















































































































احتضن مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة يوم الثلاثاء الماضي اليوم الوطني للجودة الذي نظمته وزارة الصناعة (وحدة التصرف في البرنامج الوطني للنهوض بالجودة) وافتتحه السيد محمد الأمين الشخاري وزير الصناعة صحبة السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد بحضور عدد هام من أصحاب المؤسسات الصناعية وممثلي وحدة التصرف في البرنامج الوطني للنهوض بالجودة.

وقد أكد وزير الصناعة لدى افتتاح فعاليات هذا اليوم على الدعم المتواصل للاستثمارات اللامادية الممنوحة للمؤسسات والتي تصل إلى 70 في المائة من قيمة الاستثمارات، مشيرا إلى العمل على تدعيم هذه الآليات التي تساهم في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة التونسية وضمان ديمومتها إلى جانب الرفع من نسق الصادرات، ودعم ثقافة الجودة صلب المؤسسة علاوة على تطوير جيل جديد من الخبرات والخبراء في مجال أنظمة الجودة .

ولاحظ السيد محمد الأمين الشخاري تطور عدد المؤسسات التي أدخلت أنظمة الجودة وتحصلت على شهادة الجودة العالمية « ايزو» من خمس مؤسسات سنة 1995 إلى 1943 مؤسسة حاليا أي ما يزيد عن ثلث المؤسسات الصناعية التي تشغل أكثر من 10 عمال، وتتوزع على قطاعات الميكانيك و الكهرباء والصناعات الغذائية (47 في المائة من مجموع القطاعات).

البرامج المعلوماتية في التصرف والتسيير

وتطور عدد المؤسسات التي تعتمد على البرامج المعلوماتية في التسيير والتصرف وفي الإنتاج والصيانة من 10 مؤسسات سنة 1990 إلى ما يزيد عن 2000 مؤسسة حاليا، ودعا الوزير في هذا الصدد إلى ضرورة تحسين موقع المؤسسة في السوق الداخلية والخارجية، وانخراطها في مختلف برامج المساندة التي وفرتها الدولة.

واعتبرت السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد أن موضوع الجودة هو موضوع الساعة وعامل أساسي لضمان التنافسية وولوج الأسواق الخارجية، والتأقلم مع الطلب اعتبارا إلى أن ديمومة المؤسسة ترتكز في جانب منها على الجودة.

وأضافت رئيسة الاتحاد في هذا الصدد أن انخراط المؤسسات في البرنامج الوطني للنهوض بالجودة ما زال محتشما داعية إلى مراجعة البرنامج وتطويره بما يستجيب مع المتغيرات التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي إلى جانب حث أصحاب المؤسسات على إدراج الجودة ضمن أهداف المؤسسة الإستراتيجية ودعم ثقافة الجودة من أجل التألق وكسب رهان المنافسة.

حوار وشهادات للمؤسسات

وأثناء منبر الحوار الذي ترأسه كل من السيد فريد التونسي المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والسيدة أمال بن فرحات المسؤولة الوطنية عن برنامج دعم التنافسية لولوج الأسواق الخارجية اعتبر السيد فريد التونسي أن جواز السفر للبضائع التونسية في الأسواق العالمية لا بد أن يتوفر على شروط تحسين منظومة الإنتاج والخدمات، والتكوين والتأهيل ورضا الحريف.

وقدم السيد زهير مخلوفي مداخلة حول البرنامج الوطني للنهوض بالجودة وآلياته كما قدمت السيدة آمال بن فرحات بسطة عن كيفية انخراط المؤسسات في البرنامج والاستثمار اللامادي الذي يوفر الى جانب مساهمة المؤسسات وطريقة استرجاع المساهمات.

واستمع المشاركون في اللقاء إلى شهادة عدد من أصحاب المؤسسات التي انخرطت في البرنامج في الجانب المتصل بتحسين الإنتاجية وكذلك التجديد.

مشاهده: 393 | أضاف: bassem | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
التقويم
«  نوفمبر 2012  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 7
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • وزارة النقل
  • وزارة المالية
  • وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
  • وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية
  • وزارة الصناعة
  • وزارة التجارة والصناعات التقليدية
  • وزارة الشؤون الاجتماعية
  • وزارة التّشغيل والتكوين المهني
  • كراس الشروط
  • مجموع الردود:
    بحث
    بحث
    2012
    Copyright MyCorp © $KHALDI BASSEM_$